اغلاق
اغلاق
مسلسلات رمضان المغربية مسلسلات رمضان السوريةمسلسلات رمضان المصريةمسلسلات رمضان الخليجيةمسلسلات رمضان اللبانينةمسلسلات رمضان الكويتيةمسلسلات رمضان السعوديةمسلسلات رمضان الاردنيةمسلسلات رمضان البحرينيةمسلسلات رمضان الاماراتيةمسلسلات رمضان القطرية

الحلقة الأخيرة من صراع العروش تحطم أرقاما قياسية

حققت شبكة HBO التلفزيونية الأميركية رقما قياسيا بعدد مشاهدي الحلقة الأخيرة من مسلسل صراع العروش


حققت شبكة HBO التلفزيونية الأميركية رقما قياسيا بعدد مشاهدي الحلقة الأخيرة من مسلسل صراع العروش داخل الولايات المتحدة، وبلغ عددهم 19 مليون مشاهد.

وأضافت الشبكة أمس الاثنين أن العدد البالغ 19.3 مليون مشاهد يتجاوز الرقم القياسي السابق للمسلسل في حلقته قبل الأخيرة قبل أسبوع، والذي سجل 18.4 مليون مشاهد. وتابعت قولها إن الحلقة الأخيرة أصبحت أيضا الحلقة الأكثر مشاهدة على الشبكة على الإطلاق، وتتفوق بذلك على الرقم القياسي السابق الذي سجله مسلسل الإثارة والجريمة "آل سوبرانو" في عام 2002.

وبعد 8 مواسم و73 حلقة، وصل المسلسل لنهايته بوفاة غير متوقعة لإحدى الشخصيات، واعتلاء شخصية أُخرى لم تكن مرجحة للعرش. واستمرت الحلقة الأخيرة من مسلسل العصور الوسطى الخيالي نحو ساعة و20 دقيقة وأنهت مساء الأحد حكاية أكثر من 12 شخصية وحبكة شائكة.

وانتهت المنافسة الشرسة في المسلسل على العرش الحديدي المصنوع من مئات السيوف بوفاة أولا ثم باختيار غير متوقع لمن سيحكم مملكة ويستيروس الخيالية. وكان الموسم الأخير الأكثر إثارة للانقسام، إذ وجد المعجبون والنقاد نقاطا اعتبروها سلبية في تطورات معينة في الحبكة، خاصة تلك المتعلقة بإحدى الشخصيات الرئيسة. وكان أبرز انتقاد من المعجبين لتحول شخصية دنيرس تارغارين (أم التنانين)، التي تلعب دورها الممثلة إميليا كلارك إلى الشر، إذ استخدمت تنينها لتدمير عاصمة المملكة بعد استسلام أعدائها.

وتُقتل تارغارين في الحلقة الأخيرة على يد حبيبها جون سنو، الذي يقوم بدوره الممثل كيت هارينجتون، خشية أن يكون استبدادها مجرد انعكاس لمن قبلها. بعد ذلك يحرق آخر تنين لها على قيد الحياة العرش الحديدي ويذيبه بأنفاسه الحارقة. في نهاية المطاف يقع اختيار عدد كبير من أفراد عائلات النبلاء على شخص غير متوقع ليصبح الملك وهو براندون ستارك، الذي يلعب دوره الممثل أيزاك همبستيد رايت.

وكان ستارك قد دُفع من برج عال في الحلقة الأولى من المسلسل التي عرضت في عام 2011 مما أدى لإصابته بالشلل لكن هذه السقطة أيقظت قوى غامضة مكنته من رؤية الماضي والمستقبل.