اغلاق
اغلاق
مسلسلات رمضان المغربية مسلسلات رمضان السوريةمسلسلات رمضان المصريةمسلسلات رمضان الخليجيةمسلسلات رمضان اللبانينةمسلسلات رمضان الكويتيةمسلسلات رمضان السعوديةمسلسلات رمضان الاردنيةمسلسلات رمضان البحرينيةمسلسلات رمضان الاماراتيةمسلسلات رمضان القطرية

كندة علوش

kinda alush

 -

كندة علوش ممثلة سورية متزوجة من المخرج فارس الذهبي، درست الأدب الفرنسي والنقد المسرحي، وتخرجت من قسم النقد والدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحي في سوريا ، وبعد تخرجها ونجاحها في تعليمها عملت ككاتبة في مجلة ستار للفترة، بعدها انقطعت عن الكتبة وعملت في المسرح ومن ثم كمخرجة مساعدة في السينما. وبعد نجاحها في عدة مجالات واهمها الإخراج، اختارتها المخرجة رشا شربتجي للقيام بأول أدوارها في مسلسل أشواك ناعمة وكان بداية نجاحها وظهورها على الشاة السورية ضمن الدراما.

بعد دورها في أشواك ناعمة استمرت بعملها كمساعد مخرج في مسرحية عشاء عيد ميلاد طويل، وفي فيلم حفلة صيد، المهد وواحد صحيح. وبعد النجاحات في الاخراج، أخرجت الفيلم الوثائقي في مهب الريح، وبعدها ساهمت مع زوجها المخرج فارس الذهبي في إعدادوإخراج السلسلة الوثائقية (إغراء تتكلم) عن سيرة النجمة السورية إغراء، وقد أسست شركة استديو دمشق مع زوجها فارس الذهبي، والذي يهدف إلى إنتاج أفلام وثائقية ودرامية سورية.

كندة علوش نجحت في العديد من المجالات بينها التمثيل والكتابة والاخراج، ولم تقتصر أدوارها في المسلسلات السورية بل اختيرت في عدة مسلسلات وافلام مصرية وقد لمعت بنجاحها بتأدية عدة لهجات، وشاركت في المسلسلين المصريين "نيران صديقة" واهل كايرو وبرزت فيهما، والعديد من الدراما المصرية. وقد شاركت ايضا في فيلم ولاد العم الى جانب النجم كريم عبدالعزيز ومنى زكي.

تستعد الفنانة السورية كندة علوش لتطل في مسلسل "عد تنازلي" والذي من المقرر ان يتم عرضه في شهر رمضان 2014 الى جانب الفنان عمرو يوسف بشوارع مدينة 6 أكتوبر، ضمن الأماكن الخارجية المقرر أن يتم التصوير فيها. كما صورت مشاهد عديدة في استوديو مصر. المسلسل عد تنازلي هو بطولة كل من عمرو يوسف، طارق لطفى، محمد فراج وياسر على ماهر، من تأليف تامر إبراهيم ويخرجه حسين المنياوى في أول أعمالهما الدرامية.